القى التدريسي في كلية الآثار الأستاذ المساعد الدكتور مهند عاشور محاضرة  حول (صيغ الجمع في اللغة السومرية ) على طلاب قسم الدراسات المسمارية 
بدأت المحاضرة  بالحديث عن  صيغ الجمع في اللغة السومرية التي تضمنت اربعة صيغ شملت الأولى تكرار الأسم في حالة ورود كلمة في صيغة الجمع يتم تكرارها في النص المسماري ، مبينا ايضا ان الصيغة الثانية تكون عندما يحتوي الاسم على صفة وهو في صيغة جمع اذ يتم تكرار صفته مرتين في النص المسماري ، كذلك اشار الدكتور في حديثه الى الصيغة الثالثة التي وصفها بصيغة العاقل (الأنسان + الآله) وهما يمثلان العاقل في نظر الأنسان العراقي القديم  تعود الى شخص عاقل(ene). اما صيغة بعض الكلمات الشاذة وهي الأخيرة تحدث الدكتور عنها قائلا” هذه الصيغة تشير الى المفرد والجمع في آن واحد . موضحا في ذلك ان الصيغ الأربعة قد تم وضعها في عدة جمل سومرية من اجل ان تكون مثال واضح للطلاب كتطبيق بالصيغة النحويه التي ترد في الجملة السومرية .
وفي ختام المحاضرة تم فتح باب المداخلة للحوار والمناقشة  ليكون هناك اكثر من سؤال واستفسار  للطلاب حول موضوعة صيغ الجمع في اللغة السومرية ليثمر ذلك عن استيعاب وتلقي شامل من قبل طلاب المرحلة الأولى لقسم الدراسات المسمارية .